وبصفة عامة يتم تعيين جميع المواد الخام (روه) وقطع الغيار (إرسا) والسلع المتداولة (هوا) وما إلى ذلك كمتوسط سعر متحرك (ماب) بسبب الممارسة المحاسبية للتقييم الدقيق لجرد هذه المواد. وتخضع هذه المواد لتقلبات أسعار الشراء على أساس منتظم. تستخدم الشركة عموما المتوسط المتحرك على المواد المشتراة مع تقلبات صغيرة في التكاليف. هو الأكثر ملاءمة عندما يكون هذا البند يمكن الحصول عليها بسهولة. يتم تقليل التأثير على الهوامش مما يقلل الحاجة إلى تحليل التباين. وعلاوة على ذلك، فإن الجهد الإداري منخفض نظرا لعدم وجود تقديرات للتكاليف للمحافظة عليها. وتعكس التكلفة الفروق، وهي أقرب إلى التكاليف الفعلية. يتم تقييم السلع نصف المصنعة (هالب) والمنتجات النهائية (فيرت) مع السعر القياسي بسبب زاوية تكلف المنتج. إذا كان من المقرر أن تكون هذه الخرائط خاضعة للسيطرة، فإن تقييم المنتج النهائي النهائي سوف يتذبذب بسبب أخطاء إدخال البيانات أثناء إعادة تدوير المواد والعمالة، أو عدم كفاءة الإنتاج (ارتفاع التكلفة) أو الكفاءة (بتكلفة أقل). وهذه ليست ممارسة موحدة للمحاسبة والتكاليف. يرجى الرجوع إلى أوس نوت 81682 - Pr. Contr. V للمنتجات نصف المصنعة والمصنعة. توصي ساب بأن السعر القياسي لاستخدامها ل فيرت و هالب. إذا كان السعر الفعلي مطلوبا للتقييم، استخدم وظائف دفتر الأستاذ المادي حيث يتم إنشاء سعر فعلي دوري أكثر واقعية. مثلا كيف كالكوالت ساب السعر المتوسط المتحرك استلام البضائع لأمر الشراء الرصيد على اليد كمية السلع كمية الإيصالات الرصيد في القيمة اليدوية قيمة الإيصالات القيمة الجديدة متوسط السعر الإجمالي القيمة الإجمالية الكمية استلام الفاتورة لطلب الشراء سعر الفاتورة أكثر من سعر الشراء قيمة إضافية إضافة إلى الرصيد في قيمة اليد ثم مقسوما على الرصيد في اليد كمية خصم سعر الفاتورة أقل من الفرق سعر الشراء أمر من الرصيد في القيمة اليدوية (تصل إلى 0). أما المبلغ المتبقي فسيصبح فارق السعر. وهذا يؤدي إلى التوازن على قيمة اليد صفر بينما هناك توازن على كمية اليد. إذا كانت قيمة الرصيد في اليد كافية للخصم، فسيتم تقسيم القيمة المتبقية على الرصيد باليد. عندما يكون سعر إصدار البضائع أكبر باستمرار من سعر استلام البضائع. وسوف يؤدي إلى قيمة صفر متوسط السعر المتحرك. أوس ملاحظة 185961 - نقل متوسط سعر الحساب. 88320 - فروق قوية عند إنشاء متوسط السعر المتحرك. ال تسمح مطلقا باالستحواذ على مخزونات سلبية للمواد المحملة بالمتوسط المتحرك. (ج) غوتوثينغز جميع المواد الموجودة على هذا الموقع هي حقوق الطبع والنشر. يتم بذل كل جهد ممكن لضمان سلامة المحتوى. المعلومات المستخدمة في هذا الموقع هي على مسؤوليتك الخاصة. جميع أسماء المنتجات هي علامات تجارية للشركات المالكة لها. و غوثوثينغز الموقع في أي وسيلة تابعة مع ساب أغ. يحظر أي نسخ غير مصرح به أو النسخ المتطابق. سعر معقول مع وبدون المواد دفتر الأستاذ كيف يتم تقييم المواد في نظام ساب يعتمد أساسا على مراقبة الأسعار التي تم تعيينها للمواد في سيد المواد. يمكنك الاختيار بين التقييم بالسعر القياسي (سعر S) أو بسعر المتوسط المتحرك (سعر V). عند استخدام المواد دفتر الأستاذ، لديك إمكانية الجمع بين مزايا التحكم في الأسعار القياسية والتحرك المتوسط للتحكم في الأسعار. لمزيد من المعلومات، راجع مراقبة الأسعار وتحديد سعر المواد. السعر القياسي مقابل متوسط السعر المتحرك مع تحريك متوسط السعر للتحكم، يتم احتساب سعر جديد للمواد بعد استلام كل البضائع واستلام الفاتورة وتسوية الطلب. هذا السعر المادي هو متوسط القيمة المحسوبة من إجمالي قيمة المخزون وكمية إجمالية من المواد في المخزون. مع التحكم في الأسعار القياسية، يتم تقييم حركات البضائع مع السعر الذي يبقى ثابتا لمدة واحدة على الأقل. وعادة ما يكون السعر المعياري المخصص للمادة ناتجا عن تقدير التكلفة المعياري. والفرق الرئيسي بين إجراءات التقييم هو أن متوسط السعر المتحرك يمثل السعر الجاري تسليمه بينما يستند السعر القياسي إلى القيم المخططة وليس القيم الفعلية. لا يتم تعيين الاختلافات بين السعر المخطط والأسعار الفعلية إلى المخزون المادي في المحاسبة المالية، وإنما يتم تعيينها لحساب الفرق السعر. عند استخدام سعر المتوسط المتحرك، ومع ذلك، فإن قيمة المخزون المادي في المحاسبة المالية يمكن أن تعكس الأسعار التي تكبدتها بالفعل. بيد أن متوسط السعر المتحرك له عيوبه في كثير من الحالات. وستناقش هذه الحالات بمزيد من التفصيل في النص التالي. استخدام المكون الفعلية كوستينغماتريال ليدجر لضمان طريقة لإدارة التكاليف التي تستخدم أحدث البيانات لحساب التكاليف المادية الفعلية. يمكنك استخدام هذا المكون لحساب متوسط السعر في نهاية الفترة باستخدام التكاليف الفعلية المتكبدة في تلك الفترة. يمكنك بعد ذلك استخدام هذا السعر المتوسط لتقييم المخزون المادي في الفترة المعنية. يتم استخدام السعر القياسي لتقييم المواد الأولية في عنصر التكاليف الفعلية لكتاب المواد (انظر أيضا: التكاليف الفعلية دفتر الأستاذ المادي). في النص التالي، يتم توضيح المشاكل التي يمكن أن تنتج عن تقييم المواد مع سعر المتوسط المتحرك بالاقتران مع مقارنة مزايا وعيوب كل من طرق التحكم في الأسعار. يمكنك تجنب المشاكل التي تنشأ عند استخدام السعر القياسي لتقييم المواد باستخدام العنصر الفعلي كوستينغماتريال ليدجر. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك بعض التوصيات من ساب بشأن أي مراقبة الأسعار لاستخدامها. مزايا السعر القياسي عند استخدام السعر القياسي، يتم تقييم جميع حركات البضائع للمواد بنفس السعر على مدى فترة واحدة على الأقل. ولذلك، فإن السعر القياسي يضمن إدارة التكاليف متسقة من عملية الإنتاج ويجعل الفروق داخل الإنتاج شفافة. السعر الدوري (السعر القياسي) مفيد بشكل خاص عند العمل مع إدارة التكاليف حسب الفترة. ويمكن أيضا استخدام السعر القياسي كمعيار يمكنك من خلاله قياس طرق الإنتاج المختلفة، أو مقارنة هوامش المساهمة المادية في قطاعات السوق المختلفة في تحليل الربحية. عيوب السعر القياسي نظرا لأن السعر المعياري ثابتا لفترة كاملة، فإنه لا يعكس التكاليف الفعلية المتكبدة خلال الفترة. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى أسعار تقييم غير دقيقة للمواد التي تتغير أسعار مشترياتها كثيرا خلال فترة، أو التي تتغير طريقة إنتاجها في غضون فترة. وتزداد هذه المشكلة في إنتاج متعدد المستويات مع كل خطوة إنتاج جديدة. وهذا يعني أن تكاليف المنتج النهائي قد لا تعكس أحدث البيانات. ولا تعكس قيمة المخزون المادي تكاليف الشراء الحالية، حيث أن الفروق من السعر القياسي تجمع في حساب فرق السعر في المحاسبة المالية ولا تؤدي إلى تصحيح لحساب المخزون المادي. ولم يعد من الممكن تخصيص الفروق المحصلة في حساب فرق السعر لكل مادة على حدة. إذا كنت تستخدم التقييم المقسم للمواد، يرجى ملاحظة أنه يمكنك فقط تحرير سعر المواد على مستوى رأس المادة (وليس على مستوى نوع التقييم) عند حساب سعر مادي في تخطيط تكلفة المنتج. مزايا متوسط السعر المتحرك تتمثل ميزة استخدام السعر المتوسط المتحرك في أن الفروق التي تحدث سواء بالنسبة للمواد المنتجة داخل الشركة أو المواد التي يتم شراؤها خارجيا تسبب تحديثا في سعر المواد وقيمة المخزون المادي. ونظرا لأن سعر المواد يعكس متوسط تكلفة شراء المواد، يمكن، من حيث المبدأ، تقييم المسائل المادية بالسعر الحالي. فقط في حالات خاصة هي الفروق المخصصة لحساب الفرق السعر في المحاسبة المالية بدلا من المخزون المادي. ولا ينظر إلى مزايا سعر المتوسط المتحرك إلا في الحالات التالية: إذا نظرتم إلى بيانات تقييم المواد عند أدنى مستوى للإنتاج، فإن جميع الفروق تحدث فورا لا يتم تشويه سعر المادة عن طريق تسلسل النشرات من قبل النظام. عيوب متوسط السعر المتحرك العيب الرئيسي لاستخدام السعر المتوسط المتحرك هو أن السعر المستخدم لتقييم استهلاك المواد يعتمد كليا تقريبا على الوقت الذي يتم فيه نشر قضية السلع في النظام. إذا، على سبيل المثال، يتم إرسال إيصال الفاتورة في النظام بعد إدخال قضية البضائع، فإن قيمة الفاتورة لا تنعكس في قيمة المواد الصادرة. ولذلك، لا يتم تقييم المواد بتكاليف الشراء الفعلية. سعر المتوسط المتحرك أيضا لا يفعل الكثير لضمان إدارة التكاليف الثابتة لعملية الإنتاج الخاصة بك. إن تأثير التغيرات في عملية الإنتاج، على سبيل المثال، لا يمكن التعرف عليها في المنتج النهائي، ومقارنة النتائج من مجالات مختلفة في تحليل الربحية ليست ذات مغزى حقا بسبب عدم وجود معيار. كما أن حقيقة أن متوسط السعر المتحرك لا يعتمد على الفترة يمكن أن يؤدي أيضا إلى تقييم غير صحيح للمواد، حيث أن حركة السلع التي يتم نشرها في فترة سابقة لا يتم تقييمها بالسعر من تلك الفترة، بل مع سعر المتوسط المتحرك الحالي. وهناك مشكلة أخرى في متوسط السعر المتحرك هي أن أي خطأ يدخل البيانات يمكن أن يسبب تغييرات فورية وغير مرغوب فيها في سعر المواد. وسيتم تقييم أي قضايا البضائع التي نشرت بعد هذا الخطأ فورا مع هذا سعر المواد غير صحيحة. وعلى وجه الخصوص، يمكن أن يؤدي سعر المتوسط المتحرك إلى أسعار غير واقعية للمواد في حالات الإنتاج متعدد المستويات أو عندما تكون هناك فروق لا تظهر على الفور. وتحدث مثل هذه الأسعار غير الواقعية، على سبيل المثال، عندما يحدث تعديل لاحق في المخزون المادي، في سياق تغطية المخزون، باستخدام كمية أساسية غير صحيحة. لمزيد من المعلومات، راجع التقييم مع متوسط السعر المتحرك. مراقبة الأسعار مع دفتر الأستاذ المادي عند استخدام عنصر التطبيق الفعلية كوستينغماتريال ليدجر. يمكنك فقط استخدام السعر القياسي باعتباره سعر التقييم الأولي في الفترة الحالية. في نهاية الفترة، يمكنك استخدام هذا المكون لحساب متوسط سعر المواد باستخدام التكاليف الفعلية المتكبدة في تلك الفترة. يمكنك بعد ذلك استخدام هذا السعر المتوسط لتقييم المخزون المادي في الفترة المعنية. الفعلية كوستينغماتريال ليدجر. وبالتالي، يجمع بين مزايا التحكم في الأسعار باستخدام السعر القياسي ومتوسط السعر المتحرك. إذا كنت تستخدم كوستينغماتريال ليدجر الفعلية، يجب عليك أيضا استخدام التحكم في الأسعار القياسية من المواد الخام والسلع التجارية لضمان إدارة التكاليف متسقة من عملية الإنتاج الخاص بك. فقط بهذه الطريقة هي الفروق شفافة تماما داخل الإنتاج يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول أهداف التكلفة الفعليةالمواد الدفترية تحت التكاليف الفعلية ليدجر المواد. مراقبة الأسعار بدون دفتر الأستاذ المادي يمثل المثال التالي عمليات النشر في المحاسبة المالية الناتجة عن استلام البضائع أو استلام الفاتورة، حيث يختلف سعر الفاتورة عن سعر أمر الشراء للمادة. في المثال الأول، تحدث الترحیلات للمواد التي یتم تقییمھا بالسعر المعیاري في المثال الثاني، یتم تقییم المادة مع سعر المتوسط المتحرك: في ھذه الأمثلة، من الواضح أن قیمة المخزون المادي وسعر المواد یعکس تکالیف شراء وهي مادة ذات تقييم بسعر متوسط متحرك، في حين أن هذه التكاليف الفعلية ال تنعكس في تقييم بالسعر القياسي. لا یشیر التقییم بالأسعار المعیاریة إلی التغیرات في الأسعار أو التغیرات في طرائق الإنتاج خلال الفترة. يتم جمع الفروق بين السعر القياسي والتكاليف الفعلية لتصنيع المشتريات في حساب فرق السعر في المحاسبة المالية ولا يمكن توزيعها على المواد الفردية لفترة أطول. وبالتالي، فإن سعر المتوسط المتحرك يكون أكثر فائدة إذا كنت تريد أن تعكس قيم المخزون المادي وأسعار المواد أحدث البيانات. يبدو أن متوسط السعر المتحرك مفيد في المثال أعلاه في المقام الأول، لأن المادة يتم شراؤها خارجيا والمثال عالق على منظور من مستوى واحد. عند التعامل مع المواد المنتجة داخليا وعند النظر إلى بيانات التقييم على أساس متعدد المستويات، يظهر متوسط السعر المتحرك حدوده في أنه يمكن أن يؤدي إلى أسعار غير واقعية للسلع نصف المصنعة والمصنعة. في حالة الإنتاج متعدد المستويات، لا يمكن تقييم المنتج النهائي بأكثر الأسعار الفعلية الحالية، حيث يتم احتساب السعر الفعلي للمنتج النهائي في نهاية الفترة بعد تسوية أمر التصنيع. وبالتالي، أي أخطاء التقييم تنمو مع عملية الإنتاج يحصل أطول. وفي هذه الأمثلة، من الواضح أن قيمة المخزون المادي وأسعار المواد تعكس تكاليف شراء مادة مع تقييم بسعر متوسط متحرك، في حين أن هذه التكاليف الفعلية لا تنعكس في تقييم بالسعر القياسي. لا یشیر التقییم بالأسعار المعیاریة إلی التغیرات في الأسعار أو التغیرات في طرائق الإنتاج خلال الفترة. يتم جمع الفروق بين السعر القياسي والتكاليف الفعلية لتصنيع المشتريات في حساب فرق السعر في المحاسبة المالية ولا يمكن توزيعها على المواد الفردية لفترة أطول. وبالتالي، فإن سعر المتوسط المتحرك يكون أكثر فائدة إذا كنت تريد أن تعكس قيم المخزون المادي وأسعار المواد أحدث البيانات. يبدو أن متوسط السعر المتحرك مفيد في المثال أعلاه في المقام الأول، لأن المادة يتم شراؤها خارجيا والمثال عالق على منظور من مستوى واحد. عند التعامل مع المواد المنتجة داخليا وعند النظر إلى بيانات التقييم على أساس متعدد المستويات، يظهر متوسط السعر المتحرك حدوده في أنه يمكن أن يؤدي إلى أسعار غير واقعية للسلع نصف المصنعة والمصنعة. في حالة الإنتاج متعدد المستويات، لا يمكن تقييم المنتج النهائي بأكثر الأسعار الفعلية الحالية، حيث يتم احتساب السعر الفعلي للمنتج النهائي في نهاية الفترة بعد تسوية أمر التصنيع. وبالتالي، أي أخطاء التقييم تنمو مع عملية الإنتاج يحصل أطول. وفي هذه الأمثلة، من الواضح أن قيمة المخزون المادي وأسعار المواد تعكس تكاليف شراء مادة مع تقييم بسعر متوسط متحرك، في حين أن هذه التكاليف الفعلية لا تنعكس في تقييم بالسعر القياسي. لا یشیر التقییم بالأسعار المعیاریة إلی التغیرات في الأسعار أو التغیرات في طرائق الإنتاج خلال الفترة. يتم جمع الفروق بين السعر القياسي والتكاليف الفعلية لتصنيع المشتريات في حساب فرق السعر في المحاسبة المالية ولا يمكن توزيعها على المواد الفردية لفترة أطول. وبالتالي، فإن سعر المتوسط المتحرك يكون أكثر فائدة إذا كنت تريد أن تعكس قيم المخزون المادي وأسعار المواد أحدث البيانات. يبدو أن متوسط السعر المتحرك مفيد في المثال أعلاه في المقام الأول، لأن المادة يتم شراؤها خارجيا والمثال عالق على منظور من مستوى واحد. عند التعامل مع المواد المنتجة داخليا وعند النظر إلى بيانات التقييم على أساس متعدد المستويات، يظهر متوسط السعر المتحرك حدوده في أنه يمكن أن يؤدي إلى أسعار غير واقعية للسلع نصف المصنعة والمصنعة. في حالة الإنتاج متعدد المستويات، لا يمكن تقييم المنتج النهائي بأكثر الأسعار الفعلية الحالية، حيث يتم احتساب السعر الفعلي للمنتج النهائي في نهاية الفترة بعد تسوية أمر التصنيع. وبالتالي، أي أخطاء التقييم تنمو مع عملية الإنتاج يحصل أطول. وتبين المشاكل المذكورة أعلاه أن متوسط السعر المتحرك، رغم مزاياه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل. وعلى وجه الخصوص، يمكن أن يؤدي متوسط السعر المتحرك إلى تقييمات غير واقعية للمخزون المادي عند إنتاج المواد داخليا أو عندما لا تظهر الفروق على الفور. ومن ناحية أخرى، فإن السعر المعياري لا يأخذ في الحسبان أي تكاليف شراء فعلية يمكن أن تكون مشكلة، على سبيل المثال، مع مواد مشتراة خارجيا ذات أسعار متغيرة للغاية. لهذه الأسباب، يوصي ساب باستخدام سعر المتوسط المتحرك فقط للمواد الخام والسلع التجارية. يجب أن يتم استخدام السعر القياسي للمنتجات نصف المصنعة والمصنعة. متوسط التكلفة نظرة عامة على متوسط التكلفة تحت متوسط تكلفة النظم، فإن تكلفة الوحدة للبند هي متوسط قيمة جميع إيصالات هذا البند إلى المخزون، على أساس كل وحدة. كل استلام المواد إلى المخزون بتحديث تكلفة وحدة من البند وردت. وتستخدم قضايا الجرد المتوسط الحالي لتكلفة الوحدة. وباستخدام طريقة متوسط تكلفة أوراكل كوست مانايمنتس، يمكنك تقدير المخزون بشكل متواصل بتكلفة متوسطة، موزونة حسب الكمية (قيمة مخزون متوسط تكلفة الوحدة). وبالنسبة للمواد المشتراة، فإن هذا المتوسط المرجح لتكلفة الشراء الفعلية للبند. وبالنسبة للمصنوعات المصنعة، فإن هذا المتوسط المرجح لتكلفة جميع الموارد والمواد المستهلكة. ملاحظة: لا يمكن تطبيق المتوسط المرجح للتكلفة على الأصناف المصنعة بشكل متكرر. لذلك، لا يمكنك تعريف جداول متكررة في مؤسسة يتم تعريفها على أنها منظمة متوسط تكلفة التصنيع. ويستخدم نفس متوسط التكلفة في تقييم المعامالت. يمكنك التوفيق بين المخزون وتوازن ويب إلى إدخالات المحاسبة الخاصة بك. ملاحظة: تحت متوسط التكلفة، لا يمكنك مشاركة التكاليف يتم الحفاظ على متوسط التكاليف بشكل منفصل في كل منظمة مخزون. متوسط التكاليف الفعلية تمكنك من: التكاليف التقريبية الفعلية للمخزون قيمة المخزون والمعاملة بتكلفة متوسطة الحفاظ على متوسط التكاليف واجهة تلقائيا مع دفتر الأستاذ العام الخاص بك التوفيق بين أرصدة المخزون مع دفتر الأستاذ العام تحليل هوامش الربح باستخدام طريقة التكلفة الفعلية المخزون يسمح سلبي كمية على التوالي أرصدة دون سلبا مما يؤثر على متوسط التكاليف. شحن الموارد إلى ويب في التكلفة الفعلية يمكنك شحن موارد ويب بمعدل فعلي. يمكنك شحن نفس المورد بمعدلات مختلفة بمرور الوقت. يمكنك أيضا شحن تكاليف المعالجة الخارجية إلى وظيفة بتكلفة وحدة أمر الشراء. التجميعات الكاملة بمتوسط التكلفة عند إكمال التجميعات في المخزون، يتم إعفاء التكاليف من ويب، ويتم تحميل المخزون باستخدام التكلفة التي يتم حسابها بناء على مجموعة من الخيارات المتعددة. املخزون املقدر مبتوسط التكلفة حتتسب تكلفة جميع املوجودات املشرتاة يف املخزون وفقا لتكلفة طلب الشراء. وينتج عن ذلك تكاليف وحدة البند التي تعكس المتوسط المرجح لتكاليف وحدة أمر الشراء لكافة الكميات الموجودة. هناك متوسط تكلفة وحدة واحدة فقط لكل عنصر في المؤسسة. نفس البند في العديد من المصانع الفرعية داخل نفس المؤسسة لديها نفس تكلفة الوحدة. إعادة حساب تكلفة الوحدة بصفة دائمة بالنسبة للمعاملات التالية، قد تختلف تكلفة وحدة المعاملة عن تكلفة الوحدة الحالية للبند: تسليم أمر الشراء إلى مصروفات فرعية العودة إلى البائع النقل بين المنظمات التي تستخدم فيها المنظمة المتلقية التكلفة المتوسطة إيرادات متنوعة وحسابات متنوعة مسائل الحساب تحديث التكلفة المتوسط في مثل هذه الحالات، بعد معالجة المعاملة، يتم حساب معدل تكلفة الوحدة تلقائيا. ونتيجة لذلك، يتم تقدير المخزون في أي وقت بتكلفة وحدة حديثة وحديثة. هذا المستوى ليفيلز بريفيوس التكاليف الأساسية يتم الاحتفاظ التكاليف الأساسية للأصناف المصنعة على مستويين: هذا المستوى والمستوى السابق. تكاليف هذا المستوى هي تلك التكاليف المتكبدة في إنتاج الجزء في الفاتورة الحالية لمستوى المواد. تكاليف المستوى السابق هي تلك التي تتكبدها المستويات الدنيا. ويمكن أن تشمل تكاليف هذا المستوى العمالة والنفقات العامة التي يتم توفيرها من أجل تجميع التجمع إلى حالة إنجاز معينة. ويمكن أن تشمل تكاليف المستوى السابق المواد والعمالة وتكاليف المعالجة الخارجية المتكبدة لإيصال بند إلى حالته الحالية. يتم حساب التكاليف الإجمالية لعنصر عن طريق تجميع هذا المستوى وتكاليف المستوى السابق كما هو مبين في الجدول التالي. مثال على هذا المستوى ومستوى التكاليف السابقة التكاليف في الدولارات عنصر التكلفة الرؤية لأغراض التتبع والتحليل، يمكنك أن ترى تفاصيل التكلفة عن طريق عنصر التكلفة بطريقتين: لتكاليف الوحدة، ككسر من إجمالي تكلفة الوحدة في كل من التكلفة الخمسة عناصر. من هذا التفصيل، يمكنك تحديد قيمة العمالة، النفقات العامة، والمكونات المادية في المخزون. بالنسبة إلى ويب، مثل جميع الرسوم الوظيفية (بما في ذلك التجميعات الفرعية من المستوى السابق) والإغاثة في تفاصيل عنصر التكلفة. متوسط تحديثات التكلفة عند تحديث متوسط التكاليف، يتم تحديث العناصر الموجودة في جميع أدوات التحقق الفرعية للأصول في مؤسستك والمخزون في إنترانزيت المملوكة لمؤسستك (يتم إعادة تقييمها) عن طريق تغيير تكلفة الوحدة إلى التكلفة المحددة الجديدة. يمكنك تغيير التكاليف حسب عنصر التكلفة، ويمكنك اختيار عنصر واحد أو عدة أو كل عناصر التكلفة في الوقت نفسه. يتم عرض الإزاحة للتغير في قيمة المخزون الناتجة عن تحديث التكلفة في حساب متوسط تسوية التكاليف الذي تحدده. البنود في ويب لا يتم تقييمها من خلال تحديث متوسط التكلفة، ولا بنود المصروفات أو أي بند في مصروفات فرعية. راجع: تحديث متوسط التكاليف. تطبيق النفقات العامة للمواد يمكنك إضافة التكاليف (الاستلام والتخزين وحركة المواد والتعامل معها) باستخدام النفقات العامة المادية. يمكنك تحديد العديد من النفقات العامة المادية كما هو مطلوب، وتشمل تلك التكلفة الإضافية في متوسط تكلفة الوحدة. وترتبط النفقات العامة المادية بالبنود على أساس كل بند على حدة. كما هو الحال في التكاليف القياسية، يمكنك تحديد النفقات العامة المادية الافتراضية لتطبيقها على فئات مختارة من العناصر أو جميع العناصر في مؤسستك. على وجه التحديد، يمكنك تحميل النفقات العامة المادية عند تنفيذ أي من المعاملات الثلاث التالية: تسليم العناصر المشتراة إلى سوبينفنتوري التجميعات الكاملة من ويب إلى سوبينفنتوري تلقي البنود التي يتم نقلها من منظمة أخرى وتسليمها إلى النفقات العامة المواد الثانوية يتم تطبيق بمعدل أو مبلغ في الواقع في وقت المعاملة. ولا يعاد تقييم الأرصدة المباشرة عندما يعاد تحديد معدل أو مقدار النفقات العامة المادية. المعاملات ومعالجة التكاليف يمكنك إعداد معالج المعاملات، الذي يؤثر على الكمية الحالية من العناصر، لتشغيل إما بشكل دوري (في الخلفية) أو على الخط (كميات تحديثها على الفور). توصي أوراكل بشدة بتعيين معالج المعاملات ليتم تشغيله على الخط. يتم تشغيل معالج التكلفة دائما في الخلفية في فترات محددة من قبل المستخدم. المعاملات باكداتينغ يمكنك باكديت المعاملات. إذا كنت تقوم بتعديل المعاملات، تتم معالجة المعاملات في المرة التالية، تتم معالجة المعاملات ذات الأولوية أولا، قبل كل المعاملات الأخرى غير المجهزة. ومع ذلك، فإن المعاملات التي تمت معالجتها سابقا، لا يتم إرجاعها وإعادة معالجتها. إعداد متوسط التكلفة يمكنك اتباع الخطوات الواردة في هذا القسم لإعداد متوسط التكلفة بشكل دائم. الخطوات المذكورة سابقا في متطلبات الإعداد المسبقة أو قائمة الإعداد الإعداد المذكورة هنا فقط إذا كان هناك معلومات الإعداد الخاصة بمتوسط التكلفة. الخطوات التالية مطلوبة عند إعداد متوسط التكلفة. خطوات إضافية تتبع في القسم التالي لأولئك الذين يستخدمون أيضا فواتير المواد (بوم) وحدها أو ويب و بوم معا. تحديد معلمات المؤسسة. انظر: معلمات المنظمة نافذة، أوراكل دليل المستخدمين الجرد. يتم تعيين طريقة تقدير التكلفة إلى متوسط نقل التفاصيل إلى غل يتم تعيينها بشكل مناسب (اختياري) الافتراضي حساب المواد الفرعية حدد القيم الافتراضية النفقات المادية. تحديد البند والبند التكاليف، وإنشاء عنصر تحكم التكاليف. انظر: نظرة عامة على إعداد عنصر والتحكم، أوراكل دليل جرد المستخدمين. إطلاق مديري المعاملات. لإعداد متوسط التكلفة تعيين مستوى التحكم لعناصرك إلى المؤسسة. لا يمكن للمؤسسات مشاركة متوسط التكلفة. حدد، على الأقل، نوع تكلفة واحد للاحتفاظ بمتوسط المعدلات أو المبالغ لمعدلات النفقات العامة المادية. انظر: تعريف أنواع التكاليف. يتضمن تقييم المخزون وتكلفة المعاملات في مؤسسة متوسطة التكلفة نوعين من التكاليف: صنف: متوسط ومحدد من قبل المستخدم: متوسط الأسعار. قم بتعيين نوع التكلفة المحدد في الخطوة الأخيرة مثل "متوسط تكلفة التكلفة" في نافذة معلمات المؤسسة في أوراكل إنفنتوري. انظر: معلمات المنظمة نافذة، أوراكل دليل المستخدمين الجرد وتحديد معلومات التكاليف، أوراكل دليل المستخدمين الجرد. قم بتعيين تب: إنف: ملف تعريف وضع معالجة المعاملات في أوراكل إنفنتوري إلى المعالجة عبر الإنترنت. عند استخدام متوسط التكلفة، يجب عليك تسلسل المعاملات بشكل صحيح بحيث يستخدم التطبيق التكاليف الصحيحة لتقييم المعاملات وحساب تكاليف الوحدة. لا يمكن ضمان تسلسل المعاملات المناسبة إلا إذا حدثت جميع عمليات المعالجة على الخط. انظر: جرد خيارات الملف الشخصي، أوراكل دليل جرد المستخدمين. إعداد التكلفة المتوسطة للتصنيع بالإضافة إلى الخطوات الأولية في القسم السابق، يلزم اتخاذ الخطوات التالية لاستخدام متوسط التكلفة بشكل دائم مع بوم وحدها أو مع ويب و بوم معا. عين الخيار إنف: الملف الشخصي للتحقق من صحة المعاملة لعدم السماح بالتاريخ السابق. انظر: جرد خيارات الملف الشخصي، أوراكل دليل جرد المستخدمين. تحديد فواتير المعلمات المادية. انظر: تحديد فواتير معلمات المواد، فواتير أوراكل من دليل المستخدمين الماديين. إن تحديد فواتير المعلمات المادية يضمن إمكانية الوصول إلى معلومات الفواتير والتوجيه (عناصر الموارد والتجهيز الخارجي وعناصر التكاليف العامة) عند تحديد تكاليف البند والنفقات العامة. حدد الموارد. انظر: تعريف مورد، فواتير أوراكل من دليل المستخدمين الماديين يمكنك تعريف الموارد الفرعية الموارد عن طريق إنشاء الموارد والإدارات والفواتير، والتوجيهات مع فواتير المواد. ويمكن تقدير التكاليف أو عدم حساب تكاليفها. نظرا لأنه يمكنك الحصول على موارد متعددة لكل عملية، يمكنك استخدام مورد غير مكلف للجدولة ومورد مكلف للتكلفة. وتتجاهل عملية تحديث التكاليف ومعالجة المعاملات المحاسبية الموارد غير المخزونة. بالنسبة لكل مورد، يحدد نوع الشحنة ما إذا كان المورد مخصصا داخليا (للعمل، والآلة، وما إلى ذلك) أو المعالجة الخارجية. استخدم بو نقل و بو أنواع تهمة استلام لمعالجة خارج. كل مورد له حساب امتصاصه الخاص وحساب التباين. تحديد الإدارات. انظر: تعريف قسم، فواتير أوراكل من دليل مستخدمي المواد تعيين الموارد إلى الإدارات. انظر: إنشاء التوجيه، فواتير أوراكل من دليل المستخدمين الماديين لأغراض التخطيط القدرات والأغراض العامة، يجب تعيين كل مورد إلى واحد أو أكثر من الإدارات. بمجرد تعيين مورد، يمكنك تحديد هذا المورد عند تحديد التوجيه. تحديد النفقات العامة وتعيين إلى الإدارات. انظر: تعريف النفقات العامة يستخدم معالج التكلفة نوع الأساس المخصص لتطبيق النفقات العامة وتعيين النشاط للتكلفة العامة المحسوبة. يمكنك تحديد معدلات معلقة واستخدام عملية تحديث التكلفة لتحديد المعدلات المعلقة كنوع تكلفة متوسط الأسعار. مراجعة التوجيه وهياكل الفواتير. انظر: نظرة عامة على فواتير المواد، فواتير أوراكل من دليل المستخدمين الماديين ونظرة عامة على التوجيهات، وفواتير أوراكل من دليل المستخدمين المادي التحكم في النفقات العامة حسب الموارد. بالنسبة إلى النفقات العامة استنادا إلى وحدات الموارد أو قيمة المورد، يجب تحديد الموارد التي تستند إليها النفقات العامة. يمكنك بعد ذلك تحميل موارد متعددة في نفس القسم لنفس العملية، في حين لا يزال كسب النفقات العامة منفصلة لكل مورد. إذا لم تقم بربط النفقات العامة والموارد الخاصة بك، فإنك لا تطبق النفقات العامة أو تحمل النفقات العامة المستندة إلى الموارد في ويب. تأكد من تعيين معلمات ويب، التعرف على الفارق الزمني وطلب حساب الخردة كما هو مطلوب. تأكد من أن الطبقات المحاسبية ويب الخاصة بك وتقييمها والحسابات بشكل صحيح. راجع: فصول المحاسبة ويب، أوراكل العمل في دليل مستخدم العملية وتعريف فئات المحاسبة ويب، أوراكل العمل في دليل المستخدمين العملية. إذا كنت تستخدم نفس أرقام الحسابات لحسابات التقييم والتباين المختلفة، فإن إدارة التكلفة تحافظ تلقائيا على المخزون الخاص بك وقيم ويب حسب عنصر التكلفة. حتى إذا كنت تستخدم حساب عنصر التكلفة نفسه للمخزون أو فئة محاسبة ويب، توصي أوراكل باستخدام حسابات مختلفة لكل منها وعدم مشاركة أرقام الحسابات بين المصانع الفرعية وفئات المحاسبة في ويب. إذا قمت بذلك، ثم سيكون لديك صعوبة التوفيق بين تقارير الجرد و ويب تقييم لأرصدة حسابك. لإعداد متوسط التكلفة مع بوم و ويب بالإضافة إلى تعيين الخيار الشخصي وضع تب: إنف: معالجة المعاملات في أوراكل إنفنتوري إلى المعالجة عبر الإنترنت، يجب أيضا تعيين خيارات ويب معالجة معالجة ويب التالية إلى أون-لين: تب: ويب: نموذج معاملات الإنجاز تب: ويب: نموذج المعاملات المادية تب: ويب: عملية إعداد باكفلوش تب: ويب: شوب معالجة المواد الأرضية انظر: خيارات الملف الشخصي للمخزون، لمواردك وربط هذه الموارد والأسعار باستخدام متوسط تكلفة التكلفة. انظر: تعريف مورد، فواتير أوراكل من دليل المستخدمين الماديين. وخلافا لما هو منصوص عليه في التكاليف القياسية، لا يؤدي فرض رسوم على مورد محدد كمورد معدل قياسي إلى حدوث فروق في المعدلات. بالنسبة لكل مورد، يحدد نوع الشحنة ما إذا كان المورد مخصصا داخليا (للعمل، والآلة، وما إلى ذلك) أو المعالجة الخارجية. استخدم بو نقل و بو أنواع تهمة استلام لمعالجة خارج. كل مورد له حساب امتصاصه الخاص وحساب التباين. تحديد النفقات العامة وتعيينها إلى الإدارات. انظر: تعريف النفقات العامة. بالنسبة لكل عنصر فرعي النفقات العامة، حدد معدل المبلغ في نوع التكلفة الذي حددته على أنه متوسط تكلفة التكلفة. النفقات العامة مع نوع أساس من وحدات الموارد أو قيمة الموارد استخدام مبلغ مورد المعاملة الفعلية أو ساعات لحساب المبلغ العام. يستخدم معالج التكلفة نوع الأساس المخصص لتطبيق النفقات العامة ويعين النشاط للتكلفة العامة المحسوبة. يمكنك تحديد معدلات معلقة واستخدام عملية تحديث التكلفة لتحديد المعدل المعلق كنوع تكلفة متوسط الأسعار. تحديد معلمات ويب. انظر: تعريف معلمات ويب، عمل أوراكل في دليل مستخدم العملية. يمكنك استخدام المعلمة حساب مطلوب خردة لتحديد ما إذا كان حساب الخردة إلزامي عند نقل التجميعات إلى خطوة إنترابيراتيون الخردة. طلب حساب الخردة يخفف الخردة من الوظيفة أو الجدول الزمني. لا تتطلب حساب الخردة يترك تكلفة الخردة في الوظيفة أو الجدول الزمني. إذا تم تعيين حساب مطلوب خردة إلى لا. لا تزال تكاليف الخردة في العمل. راجع الأقسام التالية من أوراكل وورك في دليل مستخدم العملية. معلمات ويب، خردة الجمعية، وتجميعات التخريد. يجب عليك تعيين متوسط متوسط تكلفة التكاليف (مصدر تكلفة الإكمال الافتراضي، نوع التكلفة، الإكمال النهائي لحساب تلقائي، وخيار النظام) لتحديد كيفية تحصيل التكاليف. يتم شرح تطبيق هذه المعايير في قسم عمليات إتمام المعاملات ومعاملات الموارد. تعريف فئات المحاسبة ويب. راجع: فصول المحاسبة ويب، أوراكل العمل في دليل مستخدم العملية وتعريف فئات المحاسبة ويب، أوراكل العمل في دليل المستخدمين العملية. وتحدد فئات المحاسبة أي من حسابات التقييم وحسابات التباين محملة ومتى. يمكنك تحديد الحسابات الأساسية التالية لفئات المحاسبة في ويب التي تستخدم مع متوسط التكلفة: المواد، النفقات العامة المادية، الموارد، المعالجة الخارجية، النفقات العامة، تباين المواد، تباين الموارد، التباين الخارجي للمعالجة، التباين في النفقات العامة، الجسور، وحسابات المصروفات. انظر: تقييم ويب وتفاوت الحسابات، أوراكل العمل في دليل المستخدمين العملية. ملاحظة: إذا كنت تستخدم نفس أرقام الحسابات لحسابات التقييم والتباين المختلفة، تحتفظ إدارة التكلفة تلقائيا بالمخزون وقيم ويب حسب عنصر التكلفة حتى إذا كنت تستخدم حساب عنصر التكلفة نفسه في فئة محاسبة فرعية أو فئة ويب محددة. توصي أوراكل باستخدام حسابات مختلفة لكل منها وعدم مشاركة أرقام الحسابات بين المصانع الفرعية وفئات المحاسبة في ويب. إذا قمت بذلك، سيكون لديك صعوبة في التوفيق بين تقارير تقييم المخزون و ويب إلى أرصدة حسابك. تحديد الحسابات الفرعية وحسابات التقييم الفرعية. يتم تحديد حسابات التقييم الخمسة وحساب المصروفات على مستوى المؤسسة. وتنطبق حسابات التقييم على كل نظام فرعي أو داخلي داخل المنظمة. لا يمكنك تغيير هذه الحسابات على مستوى سوبينفنتوري تحت متوسط التكلفة. حساب حساب التخلف عن كل سوبينفنتوري داخل المنظمة ويمكنك تجاوز ذلك. يمكنك اختيار حساب تقييم مختلف لكل عنصر من عناصر التكلفة، أو استخدام الحساب نفسه لعدة عناصر أو كل العناصر. كيفية إعداد حساباتك يحدد مستوى التفاصيل العنصر في دفتر الأستاذ العام وتقارير تقييم المخزون. انظر: تعريف سوبينفنتوريز، أوراكل دليل المستخدمين الجرد. متوسط تدفقات التكاليف تناقش الأقسام التالية تدفقات المعاملات التي تحدث عند التعامل مع الوظائف في مؤسسة متوسطة التكلفة. المشكلة إلى الحساب يشير هذا إلى مسائل متنوعة من المواد إلى حساب دفتر الأستاذ العام أو الاسم المستعار للحساب. يحسب المخزون قيمة المعاملة كما يلي: قيمة الصفقة متوسط التكلفة الحالية في المخزون x كمية المعاملة إذا كنت تستخدم متوسط التكلفة الحالية للبند، فإن هذه المعاملة لا تحدث متوسط التكلفة. بالنسبة لهذا النوع من المعاملات، يمكنك تجاوز متوسط التكلفة الحالية الافتراضية بتكلفتك الخاصة. تحذير: قد يؤثر الفرق بين متوسط التكلفة السابقة والتكلفة المدخلة تأثيرا كبيرا وسلبا على متوسط التكلفة الجديدة. انظر: تنفيذ المعاملات المتنوعة، أوراكل دليل مستخدمي المخزون. العودة إلى المورد يشمل ذلك كل من أمر الشراء من المخزون مباشرة إلى المورد والعودة لتلقي التفتيش. يحسب المخزون قيمة المعاملة على النحو التالي: المعاملات التالية تعيد حساب متوسط تكلفة عنصر أصول المخزون: قيمة الصفقة قيمة أمر الشراء x كمية المعاملة إذا كان أمر الشراء يستخدم عملة أجنبية، فإن المخزون يحسب قيمة المعاملة على النحو التالي: قيمة أمر الشراء السعر تحويلها إلى المخزون العملة الوظيفية x كمية المعاملات انظر: إدارة إيصالات، أوراكل شراء دليل المستخدمين ودخول المعاملات المستلمة، أوراكل شراء المستخدمين دليل. العائد من العميل (استلام رما) عند حساب رما، فإن توزيع الاعتمادات بين كوغ المؤجلة و كوغس الفعلية يحافظ على النسبة الحالية من التكاليف. یمکنك تعدیل ھذه النسبة بمجرد إنشاء حدث تعریف كوغ ممت، مما یشیر إلی أن أر تغیر نسبتھا من إجمالي الذمم المدینة التي یتم الاعتراف بھا کإیرادات (ربما بسبب مذکرة ائتمان ذات صلة). يتم استلام رما في المخزون بنفس التكلفة التي تم إصدارها ويتم التعامل معها على أنها معاملات مملوكة للتكلفة. يتم استلام رما عند تكلفة أمر المبيعات، ويتم تحديث متوسط التكلفة الحالية. التحويل الثانوي تستخدم هذه المعاملة متوسط التكلفة الحالية للبند لقيمة التحويل. وبما أن هذه التكلفة هي نفسها بالنسبة لجميع المصانع الفرعية في المؤسسة، فإن هذه المعاملة لا تقوم بتحديث متوسط تكلفة العنصر الذي تقوم بنقله في المستودع الفرعي المستلم. أرصدة المخزونات السلبية يتم التعامل مع المعاملات التي تحدث أرصدة المخزون السلبي على نحو مختلف اعتمادا على ما إذا كانت الكمية الجديدة المستعملة بعد المعاملة سلبية أو صفر أو إيجابية. توازن جديد سلبي أو صفر إذا كانت الكمية الجديدة على السالب سلبية أو صفرا، يتم احتساب تكلفة الصفقة على أساس متوسط التكلفة الحالية. الرصيد الجديد إيجابي إذا كانت الكمية الجديدة إيجابية بعد المعاملة، يتم تقسيم الصفقة إلى جزأين وتكلفتها كما هو موضح أدناه: الكمية من السالب إلى الصفر تستخدم الجرد متوسط التكلفة الحالية للبند - بدلا من تكلفة المعاملة - لذلك الجزء من كمية الإيصال الذي يزيد من التوازن على التوالي من السلبية إلى الصفر. على سبيل المثال، إذا كان الرصيد المباشر هو -25، وكمية الإيصال هي 40، يستلم المخزون 25 لكل منها بمتوسط التكلفة الحالية. في الواقع، هذا لا يغير متوسط تكلفة الوحدة من البند. الكمية من الصفر إلى المخزون الإيجابي يستخدم تكلفة الصفقة لهذا الجزء من كمية الإيصال التي تزيد من التوازن على التوالي من الصفر إلى الإيجابية. من المثال أعلاه، يتلقى المخزون 15 لكل منها بتكلفة المعاملة. وفي الواقع، يحدد ذلك تكلفة الوحدة للمعاملة كمتوسط تكلفة جديد للبند. جرد أي فرق بين إجمالي تكلفة استلام والتكلفة المحملة على المخزون الخاص بك إلى حساب الفرق متوسط التكلفة. هذه الميزة يضمن أن المعاملات المحاسبية التي تبلغ إلى دفتر الأستاذ العام وقيمة المخزون الخاص بك تقارير التوازن في جميع الأوقات. عرض العنصر سجل التكلفة المعلومات يمكنك فحص تكاليف العنصر الخاص بك لتحديد كيف ولماذا تغيرت. یمکن استخدام النوافذ التالیة لمساعدتك في ھذه العملیة: تکالیف البند لمجموعات التکلفة: تعرض إجمالي تکالیف البند ومکونات التکلفة العنصریة (المواد، النفقات العامة للمواد، الموارد، النفقات العامة والتعلیمات الخارجیة) حسب مجموعة التکالیف. تفاصيل تكلفة البند لمجموعات التكلفة: يعرض هذا المستوى، والمستوى السابق، وتكاليف الوحدة الحالية لعنصر ضمن مجموعة التكلفة حسب عنصر التكلفة. تاريخ تكلفة السلعة: يعرض المعاملات، بما في ذلك الكميات وتكاليف المعاملات، التي ساهمت في التكلفة (الحالية) الجديدة للبند. يمكنك أيضا عرض كمية وتكلفة عنصر فقط قبل الصفقة الحالية. يتم الوصول إلى النوافذ التالية بواسطة أزرار في نافذة سجل تكلفة العنصر: عناصر التكلفة: تعرض تكلفة عنصر جديد أو مسبق أو معاملة لعنصر حسب عنصر التكلفة. البند سجل التكلفة الرسم البياني: يعرض تمثيل رسومي لتاريخ تكلفة عنصر. لعرض تكاليف العناصر انتقل إلى نافذة تكاليف عناصر تكلفة المجموعات. تظهر نافذة "تكاليف البحث عن عناصر التكلفة". أدخل معايير البحث. يمكنك البحث عن جميع العناصر ضمن مجموعة تكلفة أو لعنصر عبر مجموعات التكلفة. اختر الزر بحث. يتم عرض النتائج في نافذة عناصر تكلفة المجموعات. لعرض تفاصيل التكلفة لعنصر في مجموعة تكلفة محددة حدد أحد العناصر المعروضة في نافذة تكلفة عنصر تكلفة المجموعات. اختر زر تفاصيل التكلفة. تظهر نافذة تفاصيل تكلفة عنصر التكاليف. يمكنك عرض أي تكاليف عنصرية محددة لهذا البند في هذا والمستوى السابق. يمكنك أيضا عرض كل عنصر التكاليف نسبة مساهمة في التكلفة الإجمالية. لعرض تاريخ تكلفة عنصر انتقل إلى نافذة تكاليف عناصر تكلفة المجموعات. حدد أحد سجلات العناصر المعروضة. اختر زر "سجل التكلفة". تظهر نافذة سجل تكلفة البحث عن العنصر. أدخل معايير البحث. لتقييد البحث إلى نطاق من التواريخ، حدد من وإلى تاريخ. لمزيد من تقييد البحث، يمكنك اختيار الخيار "المعاملات الوحيدة التي تغير تكلفة الوحدة". اختر الزر بحث. يتم عرض المعاملات التي تستوفي معايير البحث في نافذة سجل تكلفة العنصر. لعرض تكاليف عنصرية سابقة أو معاملات أو جديدة (جديدة) لعنصر حدد سجل معاملات في نافذة سجل تكاليف العنصر. اختر زر عناصر التكلفة. تظهر نافذة اختيار تكلفة. في النافذة اختيار تكلفة، حدد أحد الخيارات التالية: عناصر التكلفة السابقة: عرض التكلفة العنصر للعنصر المحدد قبل آخر معاملة. عناصر تكلفة المعاملة: عرض تكاليف المعاملات الأساسية للعنصر. عناصر التكلفة الجديدة: عرض التكاليف الأساسية الجديدة للعنصر بعد المعاملة. اختر الزر موافق. تظهر نافذة عناصر التكلفة وتعرض قيم برايور أو ترانزاكتيون أو نيو كوست اعتمادا على اختيارك. لعرض الرسم البياني لعنصر تكاليف العناصر انتقل إلى نافذة سجل تكلفة العنصر. اختر زر الرسم البياني. يظهر الرسم البياني على متصفح الويب. يمكنك عرض التكاليف والتواريخ عن طريق تحديد نقاط على الرسم البياني. متوسط تقييم التكلفة يحافظ المخزون باستمرار على قيمة المخزون وتحديثه مع كل معاملة. وهذا يعني أنه يمكنك الإبلاغ عن قيمة المخزون بسرعة وبدقة. أنواع التكلفة غير محدود يمكنك تحديد عدد غير محدود من أنواع التكاليف واستخدامها مع أي تقييم المخزون وتقارير تحليل الهامش. ويتيح لك ذلك مقارنة أنواع المحاكاة وتكاليف الميزانية مقابل متوسط التكاليف الفعلية. يمكنك أيضا حفظ متوسط التكاليف بشكل دوري إلى نوع تكلفة آخر من سنة إلى أخرى ومقارنات أخرى. عند استخدام فواتير أوراكل من المواد مع المخزون، يمكنك تحديد نوع التكلفة في تقارير الانفجار والإبلاغ عن هذه التكاليف لأغراض المحاكاة. متوسط الفروق في التكاليف يتم إنشاء الفروق والتعامل معها على النحو التالي: متوسط متوسط التكلفة يتم تحقيق متوسط الفروق في التكلفة إذا قمت بإصدار مواد إضافية على الرغم من أن أرصدة المخزون لتلك المادة سلبية. يمكن أن تكون مدفوعة أرصدة المخزون سلبية إذا تم تعيين المعلمة "أرصدة الأرصدة السلبية" في إطار "معلمات المؤسسة" في أوراكل إنفنتوري. انظر: معلمات المنظمة نافذة، أوراكل دليل المستخدمين الجرد وتحديد معلمات الجرد الافتراضي، أوراكل دليل جرد المستخدمين. إذا سمح بالكميات السالبة عندما تحدث معاملة إيصال (أو نقل) لعنصر مع مخزون سلبي مباشر، يتم إجراء ما يلي: إذا كانت كمية المعاملة أقل من أو تساوي القيمة المطلقة للسالب على اليد الكمية، أي أن الكمية المباشرة ستكون صفرا أو سلبيا إذا تمت معالجة المعاملة، عندئذ يتم تقييم المعاملة على أساس متوسط تكلفة الوحدة الحالية. وإذا كانت كمية المعاملة أكبر من القيمة المطلقة للكمية السالبة، أي أن الكمية المستعملة ستكون إيجابية إذا تمت معالجة المعاملة، فإن قيمة الصفقة تقسم إلى جزأين: في المتوسط الحالي لتكلفة الوحدة عن الكمية المطلوبة لجلب رصيد المخزون المباشر إلى الصفر في تكلفة وحدة المعاملات العادية للفترة المتبقية من كمية المعاملة. يتم اإلفصاح عن الفرق بين الوحدات التي يتم تقييمها على أساس متوسط تكلفة الوحدة الحالية وتلك التي يتم تقييمها بتكلفة وحدة المعامالت المعتادة إلى متوسط حساب تغير التكلفة. يتم أيضا حساب متوسط حساب الفرق في التكلفة عندما تؤدي المعاملة إلى مبلغ سلبي في المخزون لعنصر تكلفة واحد أو أكثر لعنصر ما. انظر: تعريف معلومات التكاليف، دليل مستخدمي المخزون في أوراكل. هام: إذا قمت بتطوير رصيد كبير في حساب متوسط الفرق في التكلفة، فعدل متوسط التكاليف. تباين سعر الفاتورة (إيب) هو الفرق بين سعر الشراء وسعر الفاتورة المدفوع لاستلام أمر الشراء. يتم إنشاء فروق أسعار الفاتورة عند معالجة الفاتورة ومطابقتها لعناصر سطر الشراء. عند الموافقة على الفاتورة، تسجل أوراكل بايابلز تلقائيا هذا التباين لكل من تباين سعر الفاتورة وحسابات تباين أسعار الصرف. يتم تحديد وتسجيل إيب نفسه في إطار معيار ومتوسط التكلفة. ملاحظة: التطبيق يمنع نقل إيب إلى تقييم المخزون لإدارة التكاليف المهملة (لم) تمكين إيصالات بو الأم. عدد الدورات والمخزون الفيزيائي يعتبر الجرد عدد الدورات وتعديلات المخزون المادي كتغيرات. قم بتوزيع هذه الفروق على دفتر الأستاذ العام عند إجراء نقل دفتر الأستاذ العام أو فترة إغلاق. الاسترداد مقابل الاسترداد الفرق تحت حساب تكاليف تصنيع المشروع، يتم إعداد حسابات التباين في الاسترداد في إطار مجموعة التكاليف لتمكين مشروع واحد من الاقتراض من مشروع آخر والعودة (الاسترداد) بالتكلفة الأصلية انظر: استخدام مولد الحساب في أوراكل بورشاسينغ، أوراكل شراء دليل المستخدمين. متوسط معاملات التكلفة يمكن أن تحدث الأنواع التالية من معاملات التكلفة: ملاحظة: لشراء المعاملات ذات الصلة، ينطبق هذا الجدول على وجهات المخزون. انظر: نظرة عامة على محاسبة الاستلام، أوراكل بورشاسينغ وسرس غايد. متوسط تحديث التكلفة ملاحظة: الحسابات في متوسط تكلفة المعاملات هي الحسابات الافتراضية عند استخدام متوسط التكلفة. إذا تم تمكين محاسبة سوبلدجر (سلا) وتم تخصيص قواعد سلا، فلن يتم استخدام الحسابات الافتراضية. متوسط تقدير تكاليف عمليات الشراء يعرض هذا القسم إدخالات المحاسبة لمتوسط تكلفة عمليات الشراء. ملاحظة: الحسابات في متوسط تكلفة عمليات الشراء هي الحسابات الافتراضية عند استخدام متوسط التكلفة. إذا تم تمكين محاسبة سوبلدجر (سلا) وتم تخصيص قواعد سلا، فلن يتم استخدام الحسابات الافتراضية. استلام طلب الشراء لتلقي الفحص يمكنك استخدام نافذة الإيصالات في أوراكل بورشاسينغ لتلقي مواد أو مواد تجهيز خارجية من مورد إلى موقع استلام (نوع الوجهة المستقبلة). يمكنك أيضا استخدام هذه النافذة لتلقي المواد مباشرة إلى المخزون. انظر: استلام طلب الشراء إلى المخزون. عند استلام مواد أو مواد معالجة خارجية من مورد إلى تفتيش المستلم، يتم خصم حساب التفتيش المستلم ويقيد حساب استحقاق أب الجرد على أساس الكمية المستلمة وسعر أمر الشراء. الحصول على حساب التفتيش تكلفة الشراء بو المخزون أب حساب الاستحقاق تكلفة الشراء بو هام: إذا كان بند أمر الشراء يفتقر إلى سعر محدد، فإن النظام يستخدم الصفر لقيمة الصفقة. انظر: إيصال المحاسبة، أوراكل بورشاسينغ وسرس غايد. نظرة عامة على مولد الحساب، دليل مستخدمي تطبيقات أوراكل. استخدام مولد الحساب في أوراكل بورشاسينغ، أوراكل بورشاسينغ وسرس غايد. التسليم من استلام التفتيش إلى المخزون يمكنك استخدام نافذة تلقي المعاملات لنقل المواد من استلام التفتيش إلى المخزون. يستخدم النظام كمية و سعر أمر الشراء من البند تسليمها لتحديث حساب التفتيش وكمية. يستخدم النظام متوسط التكلفة. إن الإدخالات المحاسبية هي كالتالي: حساب المادة المادة حساب تكلفة الشراء حساب الاستلام حساب الشراء تكلفة الشراء يتم إعادة حساب متوسط التكلفة باستخدام قيمة المعاملة لتكلفة أمر الشراء في الوقت الذي تستغرق فيه كمية المعاملة. المواد العامة إذا كان البند الخاص بك لديه النفقات المادية المادية، يمكنك كسب النفقات المادية على التسليم من تلقي التفتيش. إن الإدخالات المحاسبية هي كما يلي: حساب الامتصاص العلني المادي العملات الأجنبية إذا كان أمر الشراء يستخدم عملة أجنبية، يتم تحويل تكلفة أمر الشراء إلى العملة الوظيفية قبل إنشاء الإدخالات المحاسبية. يتم استخدام هذه القيمة المحولة لتلقي الأغراض المحاسبية. ويعاد حساب متوسط التكلفة باستخدام قيمة المعاملة لسعر الشراء المحولة إلى العملة الوظيفية للمخزون في وقت يعوض فيه مقدار المعاملة. مصروفات المصروفات والمخزون المصروفات البنود مع أوراكل المشتريات والمخزون، وهناك نوعان من بنود النفقات. المشتريات لديها المشتريات غير المخزون، مثل اللوازم المكتبية أو المعدات الرأسمالية. تستخدم هذه العناصر نوع وجهة مصروفات لمعلومات توزيع أوامر الشراء. يمكنك فحص عناصر الشراء هذه في الاستلام، ولكن لا يمكنك تسليم هذه العناصر إلى مستودع. ومع ذلك، يمكن تخزين بنود جرد المصروفات في سوبينفنتوري، ولكن لا يمكن تقييمها. بنود المخزون النفقات استخدام نوع الوجهة المخزون للحصول على معلومات توزيع أوامر الشراء. ويمكن تسليم بنود المخزون النفقات إلى كل من حساب أو الأصول الفرعية. When you receive to expense locations or receive expense inventory items the accounting entries are as follows: Subinventory Expense account PO cost Inventory AP Accrual account PO cost When you receive into an expense subinventory or receive an expense (non-asset) inventory item, the system debits the subinventory expense account instead of the valuation accounts. Entering Receiving Transactions, Oracle Purchasing Users Guide . Defining Ledgers, Oracle General Ledger Users Guide and Organization Parameters Window, Oracle Inventory Users Guide . Purchase Order Receipt to Inventory You can use the Receipts window to receive material directly from a supplier to inventory (destination type inventory). When you receive material from a supplier directly to inventory, a receipt and delivery transaction are performed in one step. The accounting entries for the receipt portion of the transaction are as follows: Return To Supplier From Receiving Use Receiving Returns and Receiving Corrections windows to return material from receiving inspection or from inventory to a supplier. If you use receiving inspection and you have delivered the material into inventory, you must first return the goods to receiving before you can return to the supplier. For a return from inspection, the application decreases the receiving inspection balance and reverses the accounting entry created for the original receipt. To decrease the inventory balance, the return to supplier transaction uses the purchase order cost, not the current average unit cost. See: Entering Returns, Oracle Purchasing Users Guide and Outside Processing Charges Return To Supplier From Inventory When you do not use receiving inspection, the return to supplier transaction updates the same accounts as the direct receipt to inventory, with reverse transaction amounts. To decrease the inventory balance, the return to supplier transaction uses the purchase order cost. Foreign Currencies As with the purchase order receipts to inventory, if the purchase order uses a foreign currency, the purchase order cost is converted to the functional currency before the accounting entries are generated. Entering Returns, Oracle Purchasing Users Guide . Average Costing Inventory Transactions This section shows accounting entries for average costing inventory transactions. Miscellaneous Transactions You can use the Miscellaneous Transaction window to issue items from a subinventory to a general ledger account (or account alias) and to receive items into a subinventory from an account account alias. An account alias identifies another name for a general ledger account that you define. Tip: Use account aliases for account numbers you use frequently. For example, use the alias SCRAP for your general ledger scrap account. The accounting entries for issuing material from a subinventory to a general ledger account or alias are as follows: Note: The accounts in average costing inventory transactions are the default accounts when average costing is used. If Subledger Accounting (SLA) is enabled and SLA rules are customized, then the default accounts are not used. Entered GL account current average cost Note: Under average costing, you can enter a unit cost which the system uses in place of the current average cost. Expense Subinventories and Expense Items When you receive into an expense location or receive an expense item, you have expensed the item. If you use the miscellaneous transaction to issue from an expense location, you can issue to an account or to an asset subinventory of the INV:Allow Expense to Asset Transfer profile option in Oracle Inventory is set to Yes. If issued to an account the system assumes the item is consumed at the expense location and moves the quantity without any associated value. If transferred to an asset subinventory, the item moves at its current cost. When you receive an expense item to either an asset or expense subinventory, no accounting occurs. Since the account balance could involve different costs over time, the system assumes the cost of the expense item is unknown. Transaction Unit Cost Caution: Transaction unit costs can be entered when you perform a miscellaneous transaction in Inventory. However, entering a cost that is significantly different from the current average can cause large swings in the unit cost of remaining on-hand inventory. Oracle recommends you take the appropriate measures to control the ability to enter the transaction unit cost. Subinventory Transfers Use the Subinventory Transfer window to move material from one subinventory to another. If you specify the same subinventory as the From and To Subinventory, you can move material between locators within a subinventory. In subinventory transfers, the debit and credit transactions occur for the same account because only one set of valuation accounts is maintained in an average costing organization. If you are using average costing in Oracle Warehouse Management or Oracle Projects organizations - you can maintain multiple cost groups with different sets of valuation accounts. Expense Subinventories and Expense Items You can issue from an asset to an expense subinventory, and you can issue from an expense subinventory if the Oracle Inventory INV:Allow Expense to Asset Transfer profile option is set to Yes. The system assumes the item is consumed at the expense location. See: Transferring Between Subinventories, Oracle Inventory Users Guide . Internal Requisitions You can replenish your inventory using internal requisition. You can choose to source material from a supplier, a subinventory within your organization, or from another organization. Depending upon the source you choose, the accounting entries are similar to one of the proceeding scenarios. However, unlike inter-organization transfers internal requisitions do not support freight charges. See: Overview of Internal Requisitions, Oracle Purchasing Users Guide . Inter-Organization Transfers, Oracle Inventory Users Guide and Cycle Count and Physical Inventory You can use cycle counting and physical inventory to correct your inventory on-hand balances. If you physically count more than your on-hand balance, then the accounting entries are as follows: Organization Valuation accounts current average cost The accounting entries for physical inventory adjustments are the same as those for cycle counts. Tip: Since the quantities, not the average cost, is kept when you freeze the physical inventory, you should not perform any transactions that might affect your average costs until you have adjusted your physical inventory. Expense Subinventories and Expense Items The system does not record accounting entries when physical inventory or cycle count adjustments involve expense subinventories or expense items. However, quantity balances in expense subinventories are corrected if the quantities in these subinventories are tracked. See: Overview of Cycle Counting, Oracle Inventory Users Guide . Entering Cycle Counts, Oracle Inventory Users Guide . Overview of Physical Inventory, Oracle Inventory Users Guide . and Processing Physical Inventory Adjustments, Oracle Inventory Users Guide . Average Costing Order ManagementShipping Execution Transactions This section shows accounting entries for average costing order management and shipping transactions. Note: The following accounts in average costing order managementshipping execution transactions are the default accounts when average costing is used. If Subledger Accounting (SLA) is enabled and SLA rules are customized, then the default accounts are not used. Sales Order Shipments Ship material on a sales order using Oracle Order Shipping Execution. The accounting entries for sales order shipments are as follows: Organization Valuation accounts current average cost Important: You do not create any accounting entries when you return a customer RMA from an expense subinventory or for an expense inventory item. See: Return Material Authorizations, Oracle Purchasing Users Guide . Average Cost Update You can view and update the average cost of an item by cost element and level (this level and previous level). You can update average costs using a percentage change, a new average cost, or a value change. A change made to the total unit cost of an item is spread to all cost elements and levels in the same proportion as they existed before the update. The offset to the inventory revaluation in all cases above will be booked to the Average Cost Adjustment account(s) you specified at the time you perform the update. Note: The average cost update feature is intended to be used sparingly to correct a transaction costing error affecting items in subinventory. If the cost error is in WIP, the impacted quantities will need to be returned to a subinventory, corrected there, then reissued to WIP after the update has been completed. If the adjustment increases inventory, then the accounting entry is as follows: Note: The following average cost update accounts are the default accounts when average costing is used. If Subledger Accounting (SLA) is enabled and SLA rules are customized, then the default accounts are not used. You can perform the following transactions: Issue component items to jobs from inventory Return components from jobs back to inventory Issue or return directly by performing a WIP material transaction or by using the Inventory Transaction Interface Backflush components using the Move Transactions and Completion Transactions windows in WIP, the Receipts window in Purchasing (for outside processing), or by using the WIP Open Move Transaction Interface Costing Issue and Return Transactions Issue transactions increase the WIP valuation and decrease the inventory valuation. Components issued to or returned from jobs are valued at the inventory average cost in effect at the time of the transaction. Components issued to a job or returned from a job in several different transactions may have different unit costs for each transaction. If a components unit cost is composed of more than one cost element, this elemental detail continues to be visible after it is charged to a job. The accounting entries for issue transactions are as follows: Note: The following accounts are the default accounts when average costing is used. If Subledger Accounting (SLA) is enabled and SLA rules are customized, then the default accounts are not used. See: Overview of Material Control, Work in Process Users Guide . Move Transactions A move transaction moves assemblies within an operation, such as from queue to run, or from one operation to the next. Move transactions can automatically launch operation completion backflushing and charge resources and overheads. If the supply type is Operation Pull, then the total quantity of a lot-based material required at an operation is issued at the first move transaction (scrap, to move, and the like) for the operation. If the supply type is Push, then there is no change. If the supply type is Assembly Pull, then the first completion triggers the required quantity of lot-based materials to be issued to the job (as it is completion, total required quantities of all lot-based components in the BOM are issued). For all other items, if the basis is Item, then the functionality is unchanged. See the Oracle Work in Process Users Guide for additional details. You can perform move transactions using the Move Transactions window, Open Move Transaction Interface, or the Receipts window in Purchasing. Backflush Material Transactions With backflushing, you issue component material used in an assembly or subassembly by exploding the bills of material, and then multiplying them by the number of assemblies produced. Move transactions can create operation pull backflush material transactions that issue component material from designated WIP supply subinventories and locators to a job. For backflush components under lot or serial number control, assign the lot or serial numbers during the move transaction. When you move backward in a routing, WIP automatically reverses operation pull backflush transactions. Here are the accounting entries for move transactions: See: Overview of Material Control, Oracle Work in Process Users Guide . Moved Based Resource Charging As the assemblies you build pass through the operations on their routings, move transactions charge all pre-assigned resources with an auto-charge type of WIP Move at their standard rate. You can charge resources based upon a fixed amount per item moved in an operation (Item basis) or based upon a fixed lot charge per item moved in an operation (Lot basis). For resources with a basis of Lot, WIP automatically charges the lot cost upon completion of the first assembly in the operation. You can also enter manual resource transactions associated with a move, or independent of any moves. You can manually charge resources to a job, provided it has a routing. You can also transact resources through the Open Resource Transaction Interface. See: Overview of Resource Management, Oracle Work in Process Users Guide . Resource Charges WIP supports four resource autocharging methods: Manual, WIP Move, PO Move, and PO Receipt. You can charge resources at an actual rate. You can also charge resource overheads automatically as you charge resources. WIP Move Resource Charges You can automatically charge resources at a predefined rate to a job when you perform a move transaction using either the Move Transaction window or the Open Move Transaction Interface. When you move assemblies from the queue or run intraoperation steps forward to the to move, reject, or scrap intraoperation steps, or to the next operation, WIP charges all pre-assigned resources with an charge type of WIP Move at their predefined rates. For resources with a basis of item, WIP automatically charges the resources usage rate or amount multiplied by the resources predefined cost upon completion of each assembly in the operation. For resources with a basis of lot, WIP automatically charges the resources usage rate or amount multiplied by the resources predefined cost upon completion of the first assembly in the operation. You can undo the WIP Move resource charges automatically by moving the assemblies from queue or run of your current operation to queue or run of any prior operation, or by moving the assemblies from the to move, reject, or scrap intraoperation steps backward to the queue or run intraoperation steps of the same operation, or to any intraoperation step of any prior operation. Phantom Costing Phantom assemblies can be costed fully in Release 12. To cost the routings of the phantom, you check these BOM parameters: Use phantom routings. Inherit phantom operation sequence. The overhead and resources on the phantom routing will be charged at this level. Your parent assembly will be costed as if the operation contained the resources and overheads of the phantom routing. Manual Resource Charges You can charge manual resources associated with a move transaction or independently of any moves. Manual resource transactions require you to enter the actual resource units applied rather than autocharging the resources usage rate or amount based on the move quantity. You can charge resources using that resources unit of measure or any valid alternate. You can manually charge resources to a job, provided that the job has a routing. If you use the Move Transactions window to perform moves and manual resource transactions at the same time, then WIP displays all pre-assigned manual resources with a charge type of Manual assigned to the operations completed in the move. If the resource is a person, then you can enter an employee number. In addition to the resources displayed, you can manually charge any resource to a job, even if you have not previously assigned the resource to an operation in the job. You can also manually charge resources to an operation added ad hoc by entering any resource defined for the department associated with the operation. You can correct or undo manual resource transactions by entering negative resource units worked. Costing Resource Charges at Resource Standard Resource charges increase WIP valuation. Here are the accounting entries for resource transactions: Costing Labor Charges at Actual You can charge labor charges at actual in two ways. You can enter an actual rate for the employee using the Open Resource Transaction Interface or when you define employee rates. For labor charges using an actual or employee rate for a resource for which charge standard rate is turned off, here are the accounting entries: WIP accounting class resource valuation account Resource absorption account If you enter an actual rate for a resource for which Charge Standard Rate is enabled, then WIP charges the job at a predefined amount. If Autocharge is set to Manual and actual rates and quantities are recorded, then a rate variance is recognized immediately for any rate difference. Here are the accounting entries for the actual labor charges: WIP accounting class resource valuation account Resource rate variance account (Debit when actual rate is greater than the standard rate. Credit when the actual rate is less than the standard rate.) Resource absorption account PO Receipt and PO Move Transactions You can receive purchased items associated with outside resources from an outside processing operation back into WIP in Oracle Purchasing. For these items, WIP creates resource transactions at the standard or actual rate for all outside resources with an autocharge type of PO receipt or PO move. See: Overview of Resource Management, Oracle Work in Process Users Guide . Managing Receipts, Oracle Purchasing Users Guide . and Overview of Outside Processing, Oracle Work in Process Users Guide . Outside Processing Charges Using the Receipts window in Purchasing, WIP automatically creates resource transactions at the standard or actual rate for all outside processing resources with an charge type of PO Receipt or PO Move when you receive assemblies from an outside processing operation back into WIP. For outside processing resources with a charge type of PO Move, WIP also performs a move of the assemblies from the queue or run intraoperation step of your outside processing operation into the queue intraoperation step of your next operation or into the to move intraoperation step if the outside processing operation is the last operation on your routing. If you assigned internal resources to an outside operation with an charge type of Manual, you use the Move Transactions window or the Open Resource Transaction Interface to charge these resources. If you return assemblies to the supplier, the system automatically reverses the charges to all automatic resources associated with the operation. You must manually reverse all manual resource charges using the Move Transactions window. For outside processing resources with an charge type of PO Move, WIP automatically moves the assemblies from the queue intraoperation step of the operation immediately following the outside processing operation into the queue intraoperation step of your outside processing operation. If the outside processing operation is the last operation on your routing, WIP automatically moves the assemblies from the To move intraoperation step to the queue intraoperation step. Costing Outside Processing Charges at a Predefined Rate When you receive the assembly from the supplier, Purchasing sends the resource charges to WIP at either a predefined cost or actual purchase order price, depending upon how you specified the standard rate for the outside processing resource. If you enabled Charge Standard Rate for the outside processing resource being charged, then Purchasing charges WIP at the standard rate. WIP creates a purchase price variance for the difference between the standard rate and the purchase order price. Here are the WIP accounting entries for outside processing items: See: Overview of Shop Floor Control, Oracle Work in Process Users Guide . Overhead Charges Move Based Overhead Charging WIP automatically charges appropriate overhead costs as you move assemblies through the shop floor. You can charge overheads directly based on move transactions or based on resource charges. For overheads charged based on move transactions with a basis of item, WIP automatically charges overheads upon completion of each assembly in the operation. WIP automatically reverses these charges during a backward move transaction. For overheads based on move transactions with a basis of lot, WIP automatically charges overheads upon completion of the first assembly in the operation. WIP automatically reverses these charges during a backward move transaction if the transaction results in zero net assemblies completed in the operation. Resource Based Overhead Charging WIP automatically charges appropriate overhead costs as you charge resources. You can charge overheads based on resource units or value. WIP automatically reverses overhead charges when you reverse the underlying resource charge. Costing Overhead Charges Overhead charges increase WIP valuation. Here are the accounting entries for overhead charges: WIP accounting class overhead account Overview of Shop Floor Control, Oracle Work in Process Users Guide . Assembly Scrap Transactions If you move assemblies into the scrap intraoperation step of an operation and the WIP Require Scrap Account parameter is set, then you must enter a scrap account number or account alias. If you do not specify that a scrap account is required, then it is optional. If you do not provide a scrap account, then the cost of scrap remains in the job or schedule until job or period close. If the job is then completed using the final completion option in the Completion Transactions window, then the cost is included in the finished assembly cost. Otherwise, the cost is written off as a variance when the non-standard asset and standard discrete jobs are closed and at period close for non-standard expense jobs. WIP considers assemblies that are moved into the scrap intraoperation step from the queue or run of the same operation as complete at that operation. Operation completion information is updated, components are backflushed, and resource and overhead costs are charged according to the elemental cost setup. See: Scrapping Assemblies, Oracle Work in Process Users Guide . If a scrap account is entered, the cost of scrapped assemblies is determined using an algorithm that calculates the assembly costs through the operation at which the scrap occurred. The scrap account is debited and the job elemental accounts are credited. If you move assemblies out of a scrap operation step, therefore reversing the ordinal scrap transaction, then these accounting entries are reversed. Here are the accounting entries for scrap transactions: Overview of Shop Floor Control, Oracle Work in Process Users Guide . Assembly Completion Transactions Use the Completion Transactions or the WIP Move window in WIP or the Inventory Transaction Interface to receive completed assemblies from WIP into asset subinventories. Completion transactions relieve the valuation account of the accounting class and charge the organization valuation accounts based upon the Cost Source. Costing Assembly Completion Transactions Completions decrease WIP valuation and increase inventory valuation. Here are the accounting entries for completion transactions: Inventory organization valuation accounts WIP accounting class valuation accounts Costing Assembly Completions Using Final Completion Option When the final completion option is used for an assembly completion, no residual balance, positive or negative, is left in the job. The accounting entries are different for positive and negative residual balances. Positive residual balances post to inventory and negative residual balances post to variance. The balances are held by element, by level, and are not summed. Therefore, transactions per given element may have balances going to inventory and variance for the same element, at different levels. If there are positive residual balances at an assembly completion with the final completion option enabled, then here are the accounting entries: Inventory organization valuation accounts WIP accounting class valuation accounts WIP accounting class variance accounts WIP accounting class valuation accounts Earning Assembly Material Overhead on Completion You can assign overheads based on item, lot or total value basis. For standard discrete jobs, you can earn these overheads as you complete assemblies from WIP to inventory. Use non-standard expense jobs for such activities as repair and maintenance. Use non-standard asset jobs to upgrade assemblies, for teardown, and to prototype production. Note: RE: average and standard costing. Unlike standard costing, in average costing, non-standard discrete jobs do earn overhead on completion. Here are the accounting entries for material overhead on completion transactions for both standard and non-standard, asset and expense jobs: Subinventory material overhead account Inventory material overhead absorption account Do not complete the assembly if you want to: Expense all the rework cost Not add the cost to inventory Not earn material overhead Instead, return the assembly, by component return, to inventory and then close the job. See: Completing and Returning Assemblies, Oracle Work in Process Users Guide Assembly Returns The Completion Transactions window in WIP or the Inventory Transaction Interface are used to return completed assemblies from asset subinventories to WIP. The costing of resources, overhead, and outside processing on assembly returns differs depending on the completion cost source method: system calculated or user-defined . Here is assembly return costing for the two completion methods: at user-defined cost the weighted average of previous completions of that job. Returns increase WIP valuation and decrease inventory valuation. Here are the accounting entries for assembly return transactions: WIP accounting class valuation accounts Inventory organization valuation accounts Job Close Transactions Until you close a job, or change the status of the job to Complete - No Charges, you can make material, resource, and scrap charges to the job. Closing a discrete job prevents any further activity on the job. Costing Job Close Transactions WIP recognizes variances when you close a job. The actual close date you specify determines the accounting period WIP to recognize variances. You can back date the close to a prior open period if desired. The close process writes off the balances remaining in the WIP elemental valuation accounts to the elemental variance accounts you defined by accounting class, leaving a zero balance remaining in the closed job. If there is a positive balance in the job at the end of the close, then here are the accounting entries for a job close: WIP accounting class variance accounts WIP accounting class valuation accounts Period Close Transactions - Average Costing The period close process in Inventory recognizes variances for non-standard expense jobs. It also transfers the WIP period costs to the general ledger. Costing Non-Standard Expense Job Period Close Transactions You can close a discrete job and recognize variances for non-standard expense jobs at any time. In addition, the period close process automatically recognizes variances on all non-standard expense job charges incurred during the period. Therefore, open non-standard expense jobs have zero WIP accounting balances at the start of a new period. If there is a positive balance in the job at the end of the period, then here are the accounting entries for non-standard expense jobs at period close:
Comments
Post a Comment